فريق “هيونداي موتورسبورت” يفوز بجولة كورسيكا من بطولة العالم للراليات 2017

فريق “هيونداي موتورسبورت” يفوز بجولة كورسيكا من بطولة العالم للراليات 2017

Posted on April 16 2017
  • هيونداي موتورسبورت يحصد فوزه الأول في بطولة 2017 منهياً الجولة بالمركزين الأول والثالث
  •  تييري نوفيل أحرز فوزه الثالث في مسيرته مع الفريق متقدماً بفارق 55 ثانية عن صاحب المركز الثاني
  •  1.3 ثانية أبعدت داني سوردو عن المركز الثاني ليصعد ثالثاً على المنصة للمرة الأولى هذا الموسم
  •  هايدن بادون احتل المركز السادس مع نجاح سيارات i20 كوبيه WRC الثلاث جميعها في إنهاء السباق
  • 12 إبريل 2017 – أحرز فريق هيونداي موتورسبورت للراليات فوزه الأول في بطولة العالم للراليات 2017، منهياً جولة كورسيكا من البطولة في المركزين الأول والثالث، ورافعاً الفريق إلى المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين.

وحلّ تييري نوفيل بالمركز الأول بالسيارة i20 كوبيه WRC التي تحمل الرقم 5، فيما أنهى زميله داني سوردو السباق بالصعود لأول مرة إلى المنصة هذا الموسم بعدما حلّ ثالثاً بفارق ضئيل جداً بلغ 1.3 ثانية عن صاحب المركز الثاني، وأنهى هايدن بادون السباق بالمركز السادس، وبذلك نجحت طواقم سيارات الفريق الثلاث جميعها، والتي تحمل شعارات “هيونداي – شل موبيس”، بإنهاء جولة مُضنية من جولات البطولة التي ينظمها الاتحاد العالمي للسيارات.

وتمثل النتيجة الفوز الرابع بالمجمل لفريق هيونداي موتورسبورت في بطولة العالم للراليات، والخامس الذي يحقق فيه الفريق مركزين من المراكز الثلاثة الأولى. كما أنه يضع الفريق مرة أخرى على سكّة المنافسة في بطولة 2017، بعد أن كلّفت الحوادث السائق نوفيل صدارة مبكرة في جولتي مونتي كارلو والسويد.

وأبدى نوفيل حماسة كبيرة للفوز الذي أحرزه مع فريقه في كورسيكا، معرباً عن سعادته وثقته بأن “كثيراً من المشجعين والمتابعين يشاركوننا احتفالنا بالفوز، وقد قدّموا الدعم لي ولجميع أفراد فريق هيونداي موتورسبورت منذ سباقَي مونتي كارلو والسويد”. وأقرّ سائق هيونداي بمواجهة الفريق بعض الصعوبات في بداية السباق لكنه قال إن فريقه تمكّن من التعاون بشكل منهجي للعودة بقوّة إلى أجواء المنافسة التي تُوّجت بالفوز بالمركزين الأول والثالث، وأضاف: “استطعنا، مع نجاح داني في إنهاء السباق بالمركز الثالث، جمع نقاط مهمة من شأنها أن تساعدنا على العودة بقوة للمنافسة على لقب البطولة”.

وتظلّ المنافسة على لقب بطولة العالم للراليات 2017 محتدمة ومفتوحة على كلّ الاحتمالات، مع تسع جولات متبقية وفي ظلّ تمكّن أربعة فرق من الفوز في الجولات الأربع الافتتاحية للبطولة.

وشكّل التتويج المزدوج في كورسيكا بالمركزين الأول والثالث ارتقاء فريق هيونداي موتورسبورت إلى المرتبة الثانية في ترتيب الصانعين، وتقليص الفارق مع المتصدّر إلى 24 نقطة. كذلك صعد نوفيل إلى المركز الثالث في تصنيف السائقين بواقع 26 نقطة، فيما بلغ عدد المراحل التي فاز بها الفريق حتى الآن 24 مرحلة خلال العام 2017.

من جانبه، قال ميشيل ناندان، قائد فريق هيونداي موتورسبورت، إن القول الدارج “الفرج يأتي مع الصبر” ينطبق تماماً على فريقه، معبّراً عن “شعوره بسعادة غامرة جرّاء الفوز بنتيجة رائعة سعينا بجدّ لتحقيقها هذا الموسم”، وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الفوز الأول في نجاحات عديدة يتم إحرازها هذا العام، وقال: “أظهر تييري ونيكولا قدرتهما على الصمود خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد بداية صعبة يوم الجمعة؛ وسمح تسجيل أربعة انتصارات مرحلية وإظهار العزم على الفوز بإنجاز الخطوات المهمة التي تحققت”.

وأكّد ناندان استحقاق تييري ونيكولا لهذا الإنجاز الذي قال إنه يشكّل “تعويضاً عن سوء الحظ في مونتي كارلو والسويد”، مشيراً من جهة أخرى إلى “العودة الجميلة” لكل من داني ومارك إلى منصة التتويج للمرة الأولى هذا الموسم، وأضاف: “لا يمكن لفريقنا أن يستريح بعدما أظهرت بطولة العالم للراليات هذا العام احتدام المنافسة بين الشركات الصانعة”.

وتتواصل الإثارة في فعاليات بطولة العالم للراليات 2017 مع الجولة الخامسة التي تنطلق لاحقاً هذا الشهر في الأرجنتين، وهي الجولة التي استطاع فريق هيونداي موتورسبورت تحقيق الفوز فيها قبل 12 شهراً خلال بطولة 2016. وتتألف جولة رالي الأرجنتين من 18 مرحلة وتقام على طرقات من الحصى بين 27 و30 أبريل الجاري.